اكلات صحية لرمضان

اصبح وصول شهر رمضان قريباً، لذلك يبحث الكثير من المسلمين عن اكلات صحية لرمضان، ان شهر رمضان المعظم به العديد من العادات مثل تناول الحلويات مثل القطائف ، وايضا تناول النشويات بشكل مكثف، لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نوضح لكم اكلات صحية لرمضان وايضاً نوضح لكم بعض العناصر الغذائية الصحية خلال شهر رمضان .


  • افضل اكلات صحية لرمضان

الاسماك : ان تناول الاسماك بانتظام له الكثير من الاثار الايجابية على الصحة ، حيث ان تناول الاسماك يعمل على تحسين وتنشيط وظائف القلب والمخ ، علاوة على انه يقلل الالتهابات ، ويوجد الكثير من انواع السمك الجيدة .

التمر : ان التمر يحتوي على الكثير من العناصر ذات الخلطة الفريدة وان هذه العناصر مهمة ، مثل البوتاسيوم وايضاً الفركتوز علاوة على وجود الجلوكوز ، حيث ان فوائد التمر عديدة وانه يساهم في تسهيل عملية الهضم .

زيت الزيتون : ان زيت الزيتون يدخل في اكلات صحية لرمضان كثيرة، حيث ان هذا الزيت يقلل من نسبة الكوليسترول في الجسم ، علاوة على احتوائه على مضادات أكسدة ، وان افضل إضافة للزيت هو إضافته بعد طهي الاكل ، وليس طهي الاكل بواسطة زيت الزيتون .

العسل : ان العسل فيه شفاء للناس ، حيث ان العسل يحتوي على مضادات حيوية طبيعية، كما انه يحسن من صحة الانسان ، علاوة على يزود جم الانسان بالطقة والقوة ،ويحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة اكثر من اي عنصر غذائي اخر ، كما انه يحتوي العسل على مضادات بكتيريا طبيعية .


  • أفضل اكلات صحية لرمضان

يوجد الكثير من الاكلات الصحية لرمضان ، حيث ان الاكلات الصحية تقع في نظام متوازن من الغذاء ، لان الصائم يستمر صومه من الفجر إلى المغرب ، فأنه يعتبر وقت طويل ، لذا فنحن نفضل انواع اكلات معينة مفيدة وصحية في رمضان ومن اهمها :
شوربة البامية الصحية ، وايضا السلطات الخضراء علاوة على الفاصوليا الحمراء او الفاصوليا الخضراء ، نحن ننصحكم بتناول المزيد من الوجبات الصحية في رمضان لتنعم بمزيد من الطاقة والصحة السليمة .

إرسال تعليق

0 تعليقات