تعالي أقولك تحفظي الأكل في الفريزر بطريقة سليمة وميتغيرش طعمه


كل النساء ترغب في حفظ أطعمة معينة سواء خضروات أو فاكهة ولكن طعمها يتغير بعد حفظها في الثلاجة

طريقة حفظ الجبن الفلاحي أو الجبن القريش

هناك أكثر من طريقة لحفظ الجبن الفلاحي فترة طويلة فيمكنكي أن تضعي الجبن في ماء بملح ولكن ليس أي ماء نحتاج إلي الماء الذي يخرج من الجبن أو ما يسمى الشرش وضعي علية ملح ومن ثم ضعي الجبن وأتركية في الثلاجة حتى لا يتعير طعمه أو يفسد.
وعندما تحتاجي لحفظه في الفريزر فعليكي أن تحضري أكياس نظيفة وقومي بوضع كل قطعة من الجبن في كيس ومن ثم لفيها جيدا كي لا يدخل الثلج وتفسد منك ثم ضعيها واحدة بجوار الأخرى في علبة محكمة وضعيها في الفريزر ولن تفسد منك.

طريقة تخزين الموز

الموز من الالفاكهة التي يتغير لونها سريعا ومن الصعب الإحتفاظ بها لفنرة طويلة ولكن بهذخ الطريقة تسطتيعي الإحتفاظ به في الفريزر دون أن يفسد أو يتعير لونخ فقط قومي بتقطيع الموز وضعيه على صينية واحدة بجوار الأخرى وقومي بعصر ليمون عليه وضعي الصينية في الثلاجة حتى يتجمد وذلك لحين الأحتفاظ بيه ةإستخدامة حوالي ساعة ومن ثم قومي بوضعه في كيس نظيف وسبب وضعة في الثلاجة المرة الأولى وهو على الصينية حتى لا يتماسك ويلزق مع بعضهم.

طريقة تخزين الملوخية بطريقة سهلة وسريعة

الملوخية من الأكلات التي يحبها الكبار والصغار ومن الأكلات السريعة والتي ترغب النساء في تقديمها مع المحشي والمكرونة البشامل ولكنها ليست متواجدة طول العام ولذلك نقوم بتخزينها وإليكي أفضل طريقة لتخزينها.
قومي بتقطيف الملوخية وتخريطها جيدا ومن ثم قومي بإحضار إناء به ماء وضعيه على النار حتى يتم الغليان ومن ثم ضعي الملوخية في الماء المغلي وأنتظري حوالي دقيقة أو حتي يتم غليانها ولكن لا تتركيها كثيرا ويجب أن يكون قوامها قريب من قوام عجينة الكيكة فهو ليس باللين ولا بالسائل ودعيه حتى يبرد ومن ثم قومي بوضع كمية حسب إستخدامك في كيس نظيف لحين إستخدامه وكوني حذره لا تخرجية من الفريزر وتتركيه حتى يفك الثلج ثم تدخليو مرة أخرى ليتجمد.


إرسال تعليق

0 تعليقات