اندرويد باي يحصد 10% من السوق واوريو هى الاكثر انتشاراً



أظهرت أجدد الأرقام الدورية لنظام التشغيل أندرويد من مؤسسة جوجل؛ أن الإنتاج الأحدث الذي يحمل الاسم الرمزي “باي Pie“ تمكن من مبالغة حصته في مكان البيع والشراء أثناء الأشهر السابقة، إذ ازدادت نسبته إلى أكثر من  10% للمرة الأولى منذ إطلاقه قبل 9 أشهر.


وتأتي أرقام جوجل الحديثة بالتزامن مع انطلاق اجتماع المطورين السنوي المخصص بها Google I/O 2019، وبعد عدم تواجد ظل زيادة عن 6 أشهر. مثلما تأتي في وقت أفصحت فيه المؤسسة عن وجود زيادة عن 2.5 مليار جهاز يعمل بنظام أندرويد في كل أرجاء العالم.

وبحسب الأرقام التي أصدرتها جوجل في شهر شهر أكتوبر/ شهر أكتوبر الزمن الفائت، لم تكن حصة أندرويد 9 باي تخطت 0.1%، أما هذه اللحظة فقد وصلت النسبة 10.4%. وما يزال إنتاج أندرويد 8 أوريو الأكثر انتشارًا بنسبة 28.3%، بعدما تمكن أثناء الأشهر السابقة من مبالغة حصته بنسبة 6.8%.

وفي الترتيب الثاني، يجيء إنتاج أندرويد 7 نوجا بنسبة 19.2% عقب هبوط حصته بنسبة 9.9%. مثلما انخفضت حصة إنتاج 6 مارشميلو بنسبة 4.4% إلى 16.9%. وإضافة إلى انخفضت حصة إنتاج أندرويد 5 لوليبوب بنسبة 3.4% إلى 14.5%.

وبخصوص بالإصدارات الأقدم، مثل: أندرويد 4.4 كيت كات، فقد انخفضت حصته إلى 6.9%، مثلما انخفضت حصة أندرويد 4 جيلي بين إلى 3%.


يُشار حتّى إصداري أندرويد نوجا وأندرويد أوريو السابقين استغرقا كلاهما باتجاه 10 أشهر لتجاوز حصة 10% من مكان البيع والشراء، ولكن يظهر أن إنتاج أندرويد باي كان أفضل تأديةً، إذ تخطى النسبة في أعقاب باتجاه 8 أشهر.

ولا تشمل تلك الإحصائية سوى الأجهزة التي قامت بزيارة متجر التطبيقات جوجل بلاي أثناء مدة أسبوع اختتمت في 7 شهر مايو/ أيار القائم. ويُشار حتّى لوحة قياس نسق أندرويد تستخدم المعلومات التي تُجمع من دكان تنفيذ جوجل بلاي، الشأن الذي يحتاج الإنتاج 2.3 وما فوقه من نسق أندرويد. وذلك يقصد أن الأجهزة العاملة بالإصدارات القديمة غير مضمنة، وأيضاً الأجهزة التي لا تتضمن على جوجل بلاي مثبتًا، مثل الكثير من تليفونات أندرويد والأجهزة اللوحية في الصين.


إرسال تعليق

0 تعليقات