امازون تبدأ مطاراتها الخاصة بقيمة 1.5 مليار دولار



افتتح جيف بيزوس Jeff Bezos، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون لتجارة التجزئة، الشغل في تعديل مطارها البالغة ثمنه 1.5 مليار دولار شمال ولاية كنتاكي، والذي من المنتظر أن يُفتتح بحلول عام 2021

ويسمح ذلك الترتيب الجوي لأمازون بالتحكم في عملياتها للشحن، وتخفيض توثِيقها على خدمات UPS، و FedEx، وخدمة البريد الأمريكية، الشأن الذي يخفض التكليفات، ويسرع أوقات التوصيل.

وقد كانت أمازون قد أفصحت عن ترتيب الخدمات الجوية في مهبط طائرات سينسيناتي Cincinnati – مهبط طائرات في شمال كنتاكي العالمي CVG – في عام 2017.

وستعمل ضمن الترتيب 50 طائرة من طائرات المؤسسة، مع الدلالة إلى أنه يدعم أسطولًا يضم زيادة عن 100 طائرة شحن Prime Air، وقالت المؤسسة في العام الزمن الفائت: إنها ستستأجر 40 طائرة بوينج 767، وقد دخلت 16 طائرة الخدمة جاريًا.

وحصلت المؤسسة على عقد إيجار مدته 50 عامًا، لأكثر من 900 فدان من ملكية مهبط طائرات سينسيناتي، وتُعد تلك المنطقة مكافئة تقريبًا لحجم المراكز الدولية لشركات الطيران الرائدة في ميدان الشحن، مثل FedEx، و UPS.

وأفادت سارة رودس Sarah Rhoads، مديرة خدمة Amazon Air، أنه من المنتظر أن يحتوي ذلك الترتيب 2000 مستوظف من موظفي أمازون، وأضافت أن Amazon Air ستساعد الزبائن بواسطة ضمان حصولهم على توصيل سريع، ومجاني لشحناتهم.

وتحدث جيف بيزوس: سوف يتيح لنا ذلك الترتيب الجوي توصيل الطرود للزبائن على نحو أسرع، وسنقلل زمن تسليم شحنات خدمة Prime – وهي الخدمة التي توفرها أمازون للزبائن، مع عمليات توصيل غير مقيدة في مقابل 119 دولارًا سنويًا، فضلا على ذلك خدمة بث تلفزيونية وموسيقية – من 48 ساعةٍ إلى يوم واحد.

وقالت مؤسسة التجارة الإلكترونية العملاقة: إنها تتوقع إنفاق 800 مليون دولار ذلك الربع لتصرُّف التحويل الضروري؛ لتخفيض زمن توصيل شحنات خدمة Prime.

ويشمل الترتيب الجوي، الذي يحدث في المنحى الذي بالجنوب من مهبط الطائرات، ساحة مخصصة لفهم الطائرات بهدف تحميل أو تفريغ البضائع، أو التزود بالوقود، أو الصيانة، إلى منحى برج للمراقبة، ومرفق للفرز.

وستكون خدمة Amazon Air جزءًا من عمليات الشحن المتزايدة في مهبط طائرات CVG، حيث ازدادت بشكل مضاعف اعداد البضائع التي يتم نقلها عن طريق مهبط الطائرات عبر الأعوام الخمس الفائتة، مثلما يعتبر ذلك مهبط الطائرات معقلًا للمركز الجوي في أمريكا التي بالشمال لعملاقة الشحن العالمي DHL.

ويشكل الترتيب الجوي جزءًا من تدبير أمازون الطويلة النطاق لتوسيع شبكتها للنقل والتوصيل، ومن ثَمّ تخفيض توثِيقها على مؤسسات النقل الموالية لجهات خارجية، ووسعت المؤسسة في شهر شهر ديسمبر أسطولها من طائرات الشحن إلى 50 طائرة – جميعها من طراز بوينج 767.

إرسال تعليق

0 تعليقات