شاومي تعلن زيادة أرباحها بنسبة 27% خلال الربع الأول من العام الجاري



سجلت مؤسسة التليفونات المحمولة الصينية شاومي إيرادات فصلية أفضل يتوقع أن يوم الإثنين، ويعزى هذا جزئيًا إلى نمو مطرد في المبيعات خارج سوقها المحلية.


وتشير النتائج حتّى تمدد شاومي بالخارج والتركيز على متاجر مثل: الهند، وأوروبا، يؤتي ثماره؛ لأن سوق التليفونات المحمولة في مكان البيع والشراء الصيني – الذي يعد الأضخم في العالم – يشهد تباطؤًا.

وازدادت إيرادات شاومي بنسبة 27% في الربع المنتهي في شهر شهر مارس/ شهر مارس الزمن الفائت إلى 43.8 مليار يوان (6.3 مليار دولار)، متجاوزةً وسطي التقديرات البالغ مقدارها 42.109 مليار يوان في استكشاف للمحللين.

وتحصل شاومي على أكثرية إيراداتها بواسطة بيع التليفونات المحمولة، ولكنها تجني أيضًا مبلغ ماليًا من بيع الدعايات عبر الإنترنت، وأنواع أخرى من الأجهزة الاستهلاكية. وازداد الدخل في الربع الأول إلى 2.1 مليار يوان، في مقابل 1.7 مليار في العام الزمن الفائت.


وبحسب معلومات مؤسسة أبحاث مكان البيع والشراء “كاونتر بوينت ريسرتش” Counterpoint Research، هبط كلي سوق التليفونات المحمولة في الصين بنسبة 7% على مرجعية سنوي، في الربع الأول من عام 2019. وأظهرت التعليم بالمدرسة ذاتها أن حصة شاومي من سوق التليفونات المحمولة المحلية تقلصت بنسبة 21% أثناء المدة نفسها، بينما أنجزت المؤسسات المسابقة: أوبو، وفيفو، وهواوي، انتصارات قوية.

وحاولت شاومي بدل التباطؤ في الداخل من خلال التمدد بالخارج بشدة. ولا تزال المؤسسة تحتل الترتيب الأول في ميدان بيع التليفونات في الهند، وقد نمت بصورة مطردة في أوروبا في أعقاب افتتاح هواتفها في مختلف مناطق القارة أثناء عام 2018.


إرسال تعليق

0 تعليقات