جوجل تتيح ميزة حذف سجل المواقع وأنشطة الويب تلقائياً



صرحت مؤسسة جوجل يوم يوم الأربعاء إنها ستسمح للمستخدمين قريبًا بحذف سجل المواقع الجغرافية، وأنشطة الويب، والتطبيقات القديمة، التي تحتفظ بها المؤسسة عادةً لكل من يستعمل خدماتها.


وفي الوقت الراهن، يلزم على المستعملين أن يتذكروا دائمًا إجراء هذا بأنفسهم بواسطة حذفها يدويًا، أو تعطيلها تمامًا. ولكن إن قرر المستهلك وقف تشغيل سجل المواقع، أو نشاطات الويب، فإن هذا يترك تأثيره على تجربته على جوجل، إذ إن المؤسسة لن يمكنها تقديم أفضل التوصيات والنتائج.

وقالت عملاقة البحث الأمريكية في منشور على مدونتها: إلى منحى الأسلوب الجارية لحذف سجل المواقع، وأنشطة الويب يدويًا، “إننا ننشر عن ضوابط للحذف التلقائي التي سوف تسهل عليك إدارة بياناتك”.


وذكرت جوجل أنه يمكن اختيار حاجز زمني للوقت الذي تحتفظ فيه بدفتر المواقع وأنشطة الويب، ومن الممكن اختيار الحد الزمني: 3 أو 18 شهرًا، ثم إن أي معلومات أقدم من الحد المُختار سوف تُحذف من الحساب أتوماتيكًا ودائما. ذلك؛ وسوف يبدأ طرح الأفضلية الحديثة أثناء الأسابيع المقبلة.

يُشار حتّى ذلك الإشعار العلني يجيء عقب باتجاه أسبوع من برقية أرسلها كبار المشرعين الأمريكيين إلى الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، بخصوص المخاوف التي أثارها توثيق عصري عن أن المؤسسة تحتفظ بقاعدة معلومات كبيرة جدا؛ تُعرف باسم “سرداب المستشعر” SensorVault، وتتضمن على بيانات دقيقة عن المواقع الجغرافية لمئات الملايين من الأجهزة.


وأتت الرسالة عقب التقرير الذي نشرته جريدة “نيويورك تايمز” سبق من شهر أبريل/ نيسان المنصرم، والذي أعلن عن أن قاعدة المعلومات تحوي على بيانات المواقع لكل جهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد، وفي بعض الحالات؛ فإن البيانات المخزنة يرجع تاريخها إلى عام 2009.

إرسال تعليق

0 تعليقات