فيسبوك تمول حقل طاقة شمسية ضخم تحضيراً للعمل على الطاقة النظيفة



مولت شركة الفيسبوك حقل ضخم للخلايا الشمسية فى مقاطعة أندروز بولاية تكساس الأمريكية، وهذا ضمن تدبير الشركة للاعتماد على الطاقة النقية على أكمل وجه لتشغيلها وذلك بحلول نهاية العام القادم 2020، وقد تساعد الفيسبوك مع مؤسسة الطاقة المتجددة Longroad Energy التى بدأت فعليا فى تشييد الحقل الشمسى، والذى يحمل في الوقت الحاليّ اسم مشروع Prospero Solar.


وبحسب موقع engadget الأمريكى، فمن المنتظر أن يتم تدشين حقل الطاقة الشمسية خلال العام القادم، فيما تبلغ مساحة الحقل حوالى 46كم مربع، وسيكون بقدرة انتاج كهربائية تصل إلى 379 ميجا واط أى ما يعادل تغذية استهلاك 300,000 بيت من الكهرباء، الأمر الذي يجعله واحد من أكبر حقول الطاقة المولدة بواسطة الطاقة الشمسية فى أميركا.

وتعتبر تلك هى المرة الأولى التى يستثمر فيها facebook مباشرةً فى مشروع للطاقة المتجددة، لكن ليس واضحًا تمامًا كم من حزمة دفع المورد المالي البالغة 416 مليون دولارالتى غطتها facebook، لكنها أفادت إنها تسهم بجزء "هائل" من إجمالى التكليفات.

جدير بالذكر أنها ليست أول مرة التى يستثمر فيها facebook فى إنتاج الطاقة النقية، إذ أن 75% من أصول الشركة تعمل بالطاقة المتجددة، فضلا على ذلك وجود الكثير من المؤسسات الأمريكية التي تعمل باستعمال الطاقة النظيفة، كما إن جوجل وأبل يخططان للانتقال التام للعمل على الطاقة النقية في الفترة القادمة.

إرسال تعليق

0 تعليقات