خلل يؤدي إلى تعطل كل إضافات فايرفوكس





شددت شركة موزيلا المطورة لمتصفح فايرفوكس اليوم يوم السبت وجود خلل في المتصفح يقود إلى تبطل مختلَف الإضافات المخصصة بالمستخدمين، وقالت إنها تعمل على إصلاحها.

واشتكى عديد من مستخدمي متصفح فايرفوكس – الذي يعد واحد من أشهر المتصفحات في أعقاب متصفح كروم من جوجل – من أن هناك غير دقيقً في المتصفح، نجم عنه توقف مختلَف الإضافات المثبتة عليه.

وصرح المستخدمون إن كل الإضافات المتعطلة أُدرِجت على أنها “إضافات قديمة”، إلى منحى تنويه من أنها قد لا تكون “معتَمدة من قِبل فايرفوكس لهذا عُطلِّت”.

يُشار حتّى أول منشور يُوصل عن الخلل على منتدى “تتبع الثغرات Bugzilla” نُشر في الساعة 3:40 صبيحةًا بحسب ميقات مكة المكرمة، وورد فيه؛ أن فشلًا مفاجئًا وقع، وأدى إلى توقف الإضافات في متصفح فايرفوكس.

ولأن الخلل ينبع من نسق الشهادات المخصص بالإضافات، فإن إرجاع تثبيت الإضافات لن يجدي استفادةًا، فمن الجائز أن يجابه المستهلك برقية غير صحيح غير مشابهة. لهذا، فإن إصلاح الخلل يتوقف على موزيلا ذاتها.

وفي منشور على منتدى المؤسسة، كتبت مديرة مجتمع الإضافات الموالي لموزيلا (كيتلين نيمن): تلقينا في الساعة 6:10 بحسب ميقات المحيط الهادئ توثيقًا بأن إشكالية الشهادة المخصصة ببرنامج فايرفوكس تكون السبب في تبطل الإضافات عن الشغل، وفشل عمليات تثبيت الإضافات الحديثة.

وقالت موزيلا في تغريدة نشرتها عبر حساب متصفح فايرفوكس على تويتر: “نأسف بقوة للمشكلة التي نواجهها هذه اللحظة مع الإضافات. نعمل بجد لإصلاحها، وسنبقيكم على اطلاع دائم”.

إرسال تعليق

0 تعليقات