جوجل تطلق ميزة جديدة تساعدك على توفير مساحة فى هاتفك



أطلقت مؤسسة جوجل ميزة حديثة ضمن دكان التطبيقات المخصص بها “جوجل بلاي” Google Play؛ المقصد منها إدخار مزيد من المنطقة في ذاكرة أجهزة المستعملين المحمولة.

ومع توفر كم عظيم من التطبيقات وسهولة تنزيلها من دكان “جوجل بلاي”، فإن عديدًا من المستعملين يستسهلون تكديسها، وربما ينزلون تطبيقات لا يستخدمونها سوى مرةً في الأسبوع، أو في الشهر، أو أنهم ينزلونها ثم ينسونها لتبقى في الجهاز تشغل منطقة لا يُستهان بها من ذاكرة الجهاز.

ولحل تلك الإشكالية، فإن الأفضلية الحديثة من جوجل تُرسل إشعارات إلى المستعملين تعظهم بإزالة تثبيت التطبيقات التي لا تُستخدم بكثرة أو أنها لم تُستخدم منذ مرحلة طويلة.

وتبدو التنبيهات في درج الإشعارات لإعلام المستعملين بوجود تطبيقات مثبتة في الجهاز، ولكنها غير مستخدمة. مثلما يحتوي البيان شرحًا بأن إزاحة تلك التطبيقات يوفر منطقة إضافية على ذاكرة الجهاز.

وبالنقر على التصريح، فإنه يأخذ المستهلك إلى صفحة تضم لائحة بهذه التطبيقات غير المستخدمة ضمن دكان “جوجل بلاي”. ويحتوي كل تنفيذ بيانات، مثل: متى آخر مرة فُتح فيها التطبيق. وهناك يمكن اختيار تنفيذ واحد أو أكثر ثم إزاحة تثبيتها، ثم يعرض المحل خلاصةًا بكمية المنطقة التي فُرغت.

ذلك؛ ولا يُمعرفة إن كانت الأفضلية الحديثة متوفرةً لكل المستعملين على مستوى العالم، ولكنها ظهرت في هولندا.

إرسال تعليق

0 تعليقات