فيسبوك تختار لندن لأختبار ميزة مدفوعات الواتس أب



تدبر مؤسسة فيسبوك لاستعمال العاصمة البريطانية لندن كمحور أساسي لتحسين أفضلية واتساب الحديثة، للدفع عبر التليفون المحمول WhatsApp Pay، وهذا على حسبًا لتقرير حديث نشرته جريدة فاينانشيال تايمز، وقد أُكِّد من قبل متحدث باسم المؤسسة.


ومن المفترض تكليف ما يقرب من مئة فرد من مهندسي البرمجيات في لندن؛ للتركيز على خدمة المدفوعات الرقمية من واتساب، على أن يتم تكليف مجموعة من موظفي العمليات في مكان فيسبوك الأوروبي في مدينة دبلن الأيرلندية.

ويعني هذا أن فريق واتساب الضئيل نسبيًا البالغ عدده 400 فرد في جميع أنحاء العالم سيزداد بنسبة 25 في المئة تقريبًا.


ونقلت الصحيفة عن ماثيو إيديما Matthew Idema، المدير التنفيذي للعمليات في واتساب، قوله: “نحن حريصون على الشغل مع بعض أفضل المتخصصون التقنيين والتشغيليين، في جميع من لندن ودبلن؛ لنقل واتساب إلى العقد الثاني”.

وأكمل أن واتساب هي خدمة دولية، وأن تلك الفِرق ستساعد في إدخار أفضلية مدفوعات واتساب، وغيرها من الميزات لمستخدمي المنصة في مختلف مقر.

وقد كانت مؤسسة فيسبوك قد سيطرت على منصة واتساب للتراسل اللحظي في عام 2014، ضمن عملية تجارية وصلت ثمنها 19 مليار دولار، ويحاول الرئيس التنفيذي، مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، منذ هذا الحين التفكير في طريقة الاستحواذ على عوائد عينية بواسطة المنصة.

وقد توفر أفضلية المدفوعات الحديثة إيرادات محتملة لفيسبوك، إذ تضم منصة التراسل 1.5 مليار مستعمل في جميع أنحاء العالم، بما في هذا زيادة عن 300 مليون مستعمل في الهند، لكنها لا تتمتع بشعبية عظيمة في أميركا، مثلما هو الوضع في دول مثل المملكة المتحدة، والهند.

وتحدث مارك أثناء فاعليات اجتماع فيسبوك السنوي للمطورين Facebook F8 الأسبوع الزمن الفائت: إن المؤسسة تنتوي تدشين أفضلية مدفوعات واتساب المحمولة في الكثير من البلاد والمدن، أثناء عام 2019، وهذا عقب تصرف تجارب أولية في الهند.

وألحق زوكربيرج “عندما أنظر إلى كل الأساليب المتغايرة التي يتفاعل بها الناس، فإنني أعتقد أن أفضلية المدفوعات هي إحدى الميادين التي لدينا احتمالية لجعلها أكثر سهولة بكثير، وذلك من ضمن أكثر أهمية الأشياء التي نستطيع القيام بها هنا”، في دلالة إلى مدفوعات واتساب.


ويعتقد مارك أن عملية إرسال الثروات إلى فرد ما يلزم أن تكون بيسر إرسال الصورة، لهذا فإن فيسبوك تختبر أفضلية WhatsApp Pay في الهند، مع حوالي مليون فرد أرسلوا الثروات إلى بعضهم بعضا بأسلوب طفيفة وآمنة.

وأصبحت لندن على نطاق الأعوام القليلة الفائتة إحدى مراكز التقنية المالية الرائدة في العالم، وتقدر مقدار مجموعة من المؤسسات الناشئة في ميدان التقنية في المدينة بأكثر من مليار دولار، بما في هذا TransferWise، و Revolut، و Monzo، و Funding Circle.

ولاشك أن منصة التراسل تتطلع إلى النفع من الموهوبين المتواجدة في المدينة، وقالت المؤسسة: إن كبار المهندسين من فريق مؤسسي واتساب جاؤوا إلى لندن في خاتمة عام 2018 لتوظيف المستوظفين.


وأفصح مارك زوكربيرج في 24 شهر أبريل أن المؤسسة تعمل بنشاط لتدشين WhatsApp Pay في الهند، وتحدث: “لدينا هذه اللحظة امتحان نجريه في الهند لتنفيذ واتساب، ونأمل أن نطلقه في عديدة بلدان أخرى في فترة ما، لكنني لا أريد وضع محيط زمني لهذا”.

واختارت فيسبوك لندنَ محورًا لمدفوعات واتساب؛ لأن المدينة تجذب أفرادًا من دول يُستخدم فيها التطبيق على مدى واسع، مثل الهند، وتهدف التعيينات الحديثة، بالإضافة لميزة المدفوعات، إلى تحديث سلع تعمل على ترقية الأمان، والحد من البريد العشوائي على التطبيق.

إرسال تعليق

0 تعليقات