فيسبوك تعيد ميزة عرض الملف الشخصي كما يظهر للأخرين



أفصحت مؤسسة فيسبوك عن إرجاع الأفضلية التي تسمح للمستخدمين برؤية صفحات الملف الشخصي المخصصة بهم، مثلما تبدو للمستخدمين الآخرين على الشبكة، وهذا بعدما أزالتها العام الزمن الفائت لدواعٍ أمنية.


وقد كانت فيسبوك قد أفصحت أواخر شهر سبتمبر/ شهر سبتمبر الزمن الفائت عن إشكالية أمنية إحتوت وسيلة عرض الملف الشخصي مثلما يتضح للآخرين، وقد عطّلت الأفضلية مؤقتًا خلال فعل إعادة نظر أمنية شاملة.


وقد كانت المؤسسة قد عطلت الأفضلية – التي تسمح لمستخدمي فيسبوك برؤية الشكل الذي تظهر عليه صفحاتهم للزوّار – بعدما استغل القراصنة ثغرة فيها للوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني، وأرقام التليفون، وغير هذا من البيانات الشخصية لحوالي 29 مليونًا من مستخدمي الشبكة الاجتماعية.


وقالت فيسبوك: إن الأفضلية ترجع من دون فرصة عرض الصفحات مثلما تظهر لشخص محدد، وهذا بغية تبسيطها، وعللت المؤسسة الداعِي في هذا بأن المستعملين لم يكونوا يستخدمون تلك الخاصية عديدًا.

وقالت المؤسسة أيضًا إنها تعيد الأفضلية لتسهل على المستعملين إدارة البيانات التي تبدو للعامة، مثلما أفصحت عن إضافة زر “تحرير التفاصيل العامة” Edit Public Details إلى صفحة الملف الشخصي على الفورً.

إرسال تعليق

0 تعليقات