إنستاجرام تطلق فلتر صور رمضاني


أطلقت إنستاجرام أول فلتر صور رمضاني تحت اسم “فانوس” لتحميس مستخدمي إنستاجرام على مشاركة تحضيراتهم للشهر الفضيل، وما يقومون به من إجراءات الخير، بأسلوب مبتكرة وحديثة.


مثلما أطلقت أولى مبادراتها الرمضانية بمناسبة إجابات شهر رمضان المبارك، ودعت جميع المستعملين إلى مشاركة أعمال الخير، ونشرها عبر منصتها الإلكترونية، بواسطة مبادرتها الرمضانية.

ويشمل إجراء الخير الذي تهدف لنشره تلك الحملة، المبادرات البسيطة، مثل أصدر تعليقات غير سلبية على صفحات الاتصال الاجتماعي المخصصة بالأصدقاء والزملاء، أو إمتنان الأصحاب والأسرة على قضاء أمسية إفطار أو سحور فريدة، أو أي عمل تطوعي لنفع المجتمع، ثم أصدره عبر إنستاجرام على سبيل المثال يحتذى به.

يقال أن فلتر الصور الحديث “فانوس”، عبارة عن ظلال وأشكال للهلال مستوحاة من زخارف الأرابيسك، وترمز الأنواع المستخدمة على العموم لشهر رمضان المبارك، وبوسع مستخدميه النقر على الشاشة للانتقال إلى فلتر بتصميم تقليدي للهلال، ثم اختيار تهاني رمضان بالإنجليزية أو العربية.

وبالنظر إلى الضرورة الدينية الهائلة لشهر رمضان المبارك، فإن زيادة عن ملياري مسلم – أي ما يقترب من 1/4 أهالي العالم – ينتظرونه كل عام بفارغ الصبر، وهو فيما يتعلق لهم شهر التقرب إلى الله، والعطاء، والجود، وقضاء المزيد من الوقت مع الأسرة والأصدقاء.

وكشفت إنستاجرام عن معلومات حديثة تؤكد مكانتها كواحدة من أفضَل منصات الاتصال الاجتماعي المستخدمة أثناء شهر رمضان المبارك، مبينة أن المستعملين شاركوا أثناء اليوم الأول والأخير من شهر رمضان المبارك للعام الزمن الفائت زيادة عن 15 مليون منشور عن رمضان.


وشهدت الكلمات المتعلقة بالإحسان، مثل الخير والتبرع والكرم، صعوداً ملحوظاً أثناء شهر رمضان الزمن الفائت، في البلاد والمدن التي تحتفي بالشهر المبارك، والقيم التي يمثلها.

زاد عدد المشاركات التي إحتوت كلمة “تبرعات” أو “تبرع” بنسبة 97 في المئة ضمن جمهورية الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة.
ارتفع عدد المشاركات التي إحتوت كلمة “تبرعات” أو “تبرع” بنسبة 162 في المئة ضمن جمهورية الكويت.
زاد عدد المشاركات التي إحتوت كلمة “تبرعات” أو “تبرع” بنسبة 35 في المئة في المملكة السعودية، في حين ارتفع عدد المشاركات التي إحتوت كلمة “الخير” بنسبة 21 في المئة.
زاد عد المشاركات التي إحتوت كلمة “الخير” بنسبة 53 في المئة ضمن جمهورية جمهورية مصر العربية، وشهدت المشاركات المتضمنة كلمة “تبرع” مبالغة بنسبة كبيرة وصلت 349 في المئة.
واعتمادًا على هذه النتائج، فقد أطلقت إنستاجرام حملة ذلك العام، وشجعت مستخدميها على مشاركة لحظات تصرف الخير، والاستعداد للشهر الفضيل، باستعمال فلتر الصور الرمضاني الحديث، إلى منحى النشر عبر هاشتاق #انستا_الخير.

وتحدث السيد سامر حُسن، مدير الشراكات التّخطيط في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إنستاجرام، بذلك الصدد قائلاً: “تمثل منصة إنستاجرام مجتمعًا دوليًا متعددًا، ويعتبر شهر رمضان المبارك من أكثر الأشهر الدينية التي يحتفل بها عبر منصتنا”.


وألحق “نوهت بياناتنا إلى مبالغة مشاركة لحظات تصرف الخير أثناء شهر رمضان المبارك، واستخدام المفردات المتعلقة بالإحسان، وليس من اللازم أن يشمل إجراء الخير أمراً كبيراً، فقد يكون للأعمال الضئيلة وغير المنتظر وقوعها نفوذ هائل على يوم أو حياة فرد ما، ولذا الداعِي يسعدنا تدشين مبادرة #انستا_الخير، وأول فلتر صور رمضاني تماما، لنتيح لمستخدمي إنستاجرام مشاركة كيف يستقبلون الشهر الفضيل وما يقومون به من ممارسات الخير بأسلوب مبتكرة وحديثة. ونترقب بحماس ممارسات الخير- العظيمة والصغيرة – التي سيشاركها مستخدمو إنستاجرام في رمضان ذلك العام”.

إرسال تعليق

0 تعليقات