تقارير : موظفين سناب شات تجسسوا على المشركين



قال موقع Motherboard بأن بعض موظفي مؤسسة سناب محادثة قد أساؤوا استعمال امتيازاتهم التي تخولهم بالوصول لبعض معلومات مستخدمي المنصة في أغراض التجسس عليهم، حيث لديها المنصة معدات خاصة تتيح الوصول من قبل إدارات متنوعة في المؤسسة لبيانات تخص مستخدميها.

وأتى توثيق الموقع ووفقا لمصادر خاصة بالإضافة لموظفين سابقين في المنصة أكدا على أن عدداً من موظفي المؤسسة قد قاموا بشكل فعلي بانتهاك معلومات المستعملين عبر الوسيلة التي توفرها المنصة والتي لا زالت متوفرة لموظفين حاليين ، حيث تسمح بالوصول لسنابات المستعملين المحفوظة من صور وفيديوهات وبيانات الموقع وايضاً المعلومات الشخصية من عنوان البريد الالكتروني ورقم التليفون.

وذكر التقرير أن واحدة من هذه الأدوات التي استخدمت للتجسس من قبلك أولئك المستوظفين تدعي SnapLion، وهي معدة في الأصل بهدف الانصياع لقرارات المحكمة لجمع بيانات بشأن مستخدمين صدرت بحقهم مذكرات قانونية وفق ما أوضح موظفي المؤسسة السابقين.

فيما أكمل أحدهما أن قسم رصد البريد المزعج والإساءات قد تم تخويله للوصول لبيانات المستعملين كذلكً، حيث يعتقد أن تلك الوسيلة تستخدم من قبلهم هذه اللحظة لمقاتلة المضايقات والانتهاكات على المنصة.

واشتمل بريد حصل عليه فريق موقع Motherboard  بيانات بشأن مستوظفين في قسم في المنصة يدعي “Customer Ops” يستطيعون استعمال وسيلة SnapLion بالإضافة للفريق صاحب المسئولية عن الأمان في سناب محادثة.

أما سناب فمن جهتها فهي تؤكد باستمرارً على وسائل ونظم الأمان التي اتباعها في المنصة حيث انها لا تحتفظ ببيانات واسعة بشأن مستخدميها مثلما صرح المتحدث باسمها، في الوقت الذي صرح في الموقع انه لم يتسنى له التحقق من مستوى الإساءة التي تعرضت له معلومات المستعملين المتضررين.

إرسال تعليق

0 تعليقات