انستجرام تغلق تطبيق المراسلات Direct



تتوجه منصة إنستاجرام إلى إقفال تطبيفها المستقل للتراسل المسمى Instagram Direct قبل أن تتاح لبعض الأفراد إمكانية استعماله، وهذا على حسبًا لمات نافارا Matt Navarra، معلق وسائل الاتصال الاجتماعي، الذي مراقبة – إلى منحى الكثير من المستعملين – برقية حديثة في التطبيق تُشير إلى الإقفال في الشهر القادم.


وقد كانت تلك أول مرة التي يكتشف فيها بعض الأفراد وجود التطبيق، وهذا لأن إنستاجرام لم تطلقه على نحو دولي، بل أطلقته في شهر كانون الأول من عام 2017 ضمن عدد معين من الدول، وهي تشيلي، وإسرائيل، وإيطاليا، والبرتغال، وتركيا، وأوروغواي، كتطبيق كاميرا.

ونوه متحدث باسم المؤسسة في هذا الوقت حتّى أفضلية التراسل المباشر داخل تنفيذ إنستاجرام كانت تنمو، وأن المؤسسة شعرت بقدرتها على جعلها أفضل إذا حصلت الأفضلية على تنفيذها المستقل، ويظهر أنها اتبعت مجرى المؤسسة الأم – فيسبوك – ذاته بخصوص بتطبيقها للتراسل المستقل، ماسنجر Messenger.

وقد كانت كيفية عمل التطبيق مماثلة لطريقة عمل تنفيذ سناب دردشة Snapchat – إذ يمكن للمستخدمين مشاركة صورهم وفيديوهاتهم، أو كتابة المراسلات ببساطة، ويختفي وعاء بريد المراسلات المخصصة ضمن تنفيذ إنستاجرام الرئيسي بمجرد تثبيت التطبيق، وغير ممكن الوصول إلى أي مراسلات سوى عبر تنفيذ Direct.


ولم توضح إنستاجرام داع إقفالها لتنفيذ Direct، إلا أن المرسوم يجيء في الوقت الذي تستعد فيه فيسبوك لدمج منصاتها المتغايرة للتراسل، واتساب، ورسائل إنستاجرام، وماسنجر، الأمر الذي يجعل السلع أكثر قربا إلى بعضها القلة.

وتُعد تدبير الدمج جزءًا من تدبير المدير التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، بهدف إدخار تكويد وحماية إجمالي، وجعل فيسبوك أكثر خصوصية.


وتحدث مارك زوكربيرج ضمن أحداث لقاء فيسبوك السنوي للمطورين Facebook F8 – المنعقد سبق من ذلك الشهر: أعتقد أن المستقبل للخصوصية، وكلما بات العالم أضخم وأكثر اتصالًا،  متى ما احتجنا إلى الإحساس بالتقارب أكثر من  أي وقت مضى.

إرسال تعليق

0 تعليقات