ابل تصدر تحديث جديد لـ IOS و MAC



أفصحت مؤسسة آبل عن عدد من التعديلات لمختلف منصاتها، بما في هذا آي أو إس iOS للهواتف الفطنة، والأجهزة اللوحية، و tvOS لمنصات الإرسال الأثيري Apple TV، و watchOS للساعات الفطنة، و MacOS لأجهزة الحاسب.

وتركز التطويرات إلى حاجز هائل على خدمات المقطع المرئي التي أفصحت عنها آبل في وقع 25 آذار، وتجلب تنفيذ Apple TV الذي جُدِّد، إلى الأجهزة المتواجدة على تلك المنصات.

وسيكون تنفيذ Apple TV المحدَّث، وقنوات Apple TV – إضافةً إلى توسيع مساندة تكنولوجيا AirPlay 2، ليشمل الأجهزة التي ينتجها شركاء آبل – متوفرًا لأجهزة آيفون، وحواسيب آيباد، ومنصات Apple TV المتوافقة، إلى منحى مجموعة مختارة من أجهزة تلفاز سامسونج الفطنة في أكثر من  100 جمهورية.

وينص سجل التغييرات في تجديد iOS 12.3 على أنه يحتوي مساندةًا لأجهزة التلفاز المزودة بتقنية AirPlay 2، والتشغيل بنقرة واحدة للأفلام، والبرامج التلفزيونية، وتنفيذ Apple TV المعاد تصميمه، وإصلاحات للأخطاء.

مثلما أنه يسعى إصلاح عدد من الخلل والنقائص الطموح، ويضيف تحسينات لتنفيذ خدمة Apple Music؛ لعرض توصيات أكثر تخصيصًا، وإصلاح إشكالية عدم ظهور بيانات الأغنية من جهاز آيفون المتصل بشاشة العربة، بواسطة CarPlay، وإصلاح تنفيذ التحكم من مسافة بعيدة Apple TV Remote غير المستجيب، ومكالمات الشبكة اللاسلكية.

أما فيما يتعلق إلى tvOS 12.3، فإن أكثر أهمية ما يتضمنه هو التطبيق الحديث Apple TV، الذي يسمح للمستخدمين بالاشتراك في قنوات Apple TV المحددة من داخل التطبيق، والوصول إلى العروض والأفلام المجمَّعة من خدمات الإرسال الأثيري المتغايرة، بما في هذا نيتفليكس، بحرص تبلغ إلى 4K HDR.

ويعتبر مساندة AirPlay 2 تحويلًا عظيمًا آخر، ومن الممكن للمستخدمين الذين قاموا بتجديد أجهزتهم إلى iOS 12.3، أو macOS 10.14.5 الإرسال الأثيري باستعمال AirPlay 2 على أجهزة تلفاز سامسونج الفطنة المتوافقة.

وتقول آبل: إنها ستوفر مساندةًا لأجهزة التلفاز الفطنة من إل جي، وسوني، و VIZIO فيما بعد من ذلك العام.

بينما يجلب تجديد watchOS 5.2.1 لمستخدمي ساعة آبل الفطنة Apple Watch أفضلية ECG، وتنبيهات بخصوص نبضات الفؤاد غير المنتظمة إلى خمس دول أوروبية إضافية، هي كرواتيا، وجمهورية التشيك، وآيسلندا، وبولندا، وسلوفاكيا، مثلما يُصلح التجديد إشكالية عدم ظهور الأرقام على وجه Explorer فيما يتعلق لبعض المستعملين.

ويضيف تجديد macOS Mojave 10.14.5 مساندةًا لتقنية AirPlay 2، ويركز بشكل ملحوظ على إصلاح الأخطاء وتحسينات الأداء، وتقول آبل: إن التجديد يخفف الزمان الضروري لانتقال الصوت في أجهزة حواسيب MacBook Pro لعام 2018، ويصلح مشكلات OmniOutliner، و OmniPlan، إضافة إلى ذلك تعطيل الملحقات التي تعمل بتقنية البلوتوث نحو وجود اتصال غير آمن.


إرسال تعليق

0 تعليقات