تويتر تكشف عن خلل بتطبيقها على IOS



تحدثت مؤسسة تويتر إنها من الممكن أن تكون جمعت وشاركت عن غير غرض معلومات المواقع المخصصة ببعض المستعملين، الذين يستخدمون تنفيذها بواسطة أجهزة آبل؛ مع شريك إعلاني.

وفي إخطار على مدونتها، ذكرت تويتر أن المعلومات التي جُمعت لم يُحتفظ بها، إنما كانت حاضرة لاغير في أنظمتها لفترة قصيرة، وقد أبلغت المستعملين الذين تأثرت حساباتهم بأنه قد أُصلح الخلل.

وقالت المؤسسة: إن الشريك الإعلاني الذي شُورِكت معه بيانات الموقع لم يبلغ إلى معلومات، مثل: المُيوم عرفة الشخصية للمستخدمين، أو أي بيانات أخرى تخص الحساب، ومن الممكن أن تكشف عن هوية المستعملين.

ووفقًا لتويتر، فإن الخلل قد أثر على كل مستعمل لتطبيقها على نسق “آي أو إس” كان قد فعَّل أفضلية تحديد المواقع بعناية. وإذا كان المستعمل لديه أكثر من  حساب على تويتر، فإن تفعليها على واحد من هذه الحسابات كفيل بمساهمة بيانات الموقع من الحسابات الأخرى.

وقالت تويتر في إخطارها: “لقد أصلحنا تلك الإشكالية، ونعمل بجد للتأكد من عدم تتابع حدوثها مرة ثانية”. وأضافت: “لقد تواصلنا أيضًا مع الأفراد الذين تأثرت حساباتهم لإعلامهم بأنه قد أُصلح الخلل”.

يُشار حتّى ذلك هو الخلل الرابع الذي تكشف عنه تويتر أثناء السنة السابقة، ففي شهر يناير/ كانون الثاني الزمن الفائت أعلنت المؤسسة عن خلل تسبب في الكشف عن تغريدات مستخدمي تنفيذ على نسق أندرويد المحمية منذ عام 2014.

وفي شهر شهر سبتمبر/ شهر سبتمبر 2018، أفصحت تويتر عن خلل نجم عنه إرسال مراسلات المستعملين المخصصة إلى المطورين، ولم يكن من المفترض عليهم تلقيها. وفي شهر شهر مايو/ شهر مايو 2018، نصحت تويتر مستخدميها من وجود خلل أنتج تخزين كلمات السر المخصصة بهم في شكل مقال عادي.

إرسال تعليق

0 تعليقات