واتساب تختبر ميزة نشر الحالات على الفيسبوك وإنشاء رمز الـQR



وجد موقع WABetaInfo أن تطبيق التراسل واتساب يعمل حالياً على أختبار ميرة حديثة، تسمح لمستخدميها بمشاركة حالاتهم على شبكة الاتصال الاجتماعي فيسبوك.

وصرح الموقع – المختص في مراقبة الإمتيازات التجريبية في تنفيذ واتساب على نظامي أندرويد وآي أو إس – في منشور: إنه وجد في الإنتاج التجريبي ذي العدد 2.19.151 من تنفيذ واتساب أفضلية حديثة باسم “ساهم على فيسبوك” Share To Facebook.

ونوه WABetaInfo إلى أنه كان قد أفصح في شهر أبريل/ شهر أبريل الزمن الفائت عن أن واتساب تنتوي إضافة أفضلية تمكن المستعملين من مشاركة “الحالات” مع شبكة فيسبوك.

وتحدث الموقع، الذي أصدر لقطة شاشة للميزة الحديثة: لو كان تنفيذ فيسبوك مثبتًا على الجهاز، فإن واتساب سوف تضيف أفضلية حديثة باسم “أضف إلى حكاية فيسبوك” Add to Facebook Story. وبالنقر على ذلك الخيار، سوف يُوجّه المستهلك إلى تنفيذ فيسبوك لنشر الوضعية عبر روايات الشبكة الاجتماعية على الفورً. ويشمل هذا – على حسبًا للمكان – الصور، ومقاطع المقطع المرئي، والصور المتحركة GIF، والنصوص.

ونوه WABetaInfo أيضًا إلى إشعار علني أسبق له بأن واتساب تعمل على امتحان أفضلية حديثة – على النسخة المخصصة بنظام “آي أو إس” من تنفيذها – تسمح للمستخدمين بتأسيس “نمازج القراءة السريعة” QR Code.

وقد كان الموقع قد أفصح عن تلك الأفضلية التجريبية قبل باتجاه 6 شهور، وهي لا تزال تجريبية ضمن نسق آي أو إس، ولكنها هذه اللحظة أصبحت تجريبية على نسق أندرويد أيضًا. وتحدث: إن زر “نمازج القراءة السريعة” سوف يتضح ضمن قسم “الملف الشخصي” Profile.

وعلى غرار التطبيقات الأخرى، فإن تلك الأفضلية سوف تسمح للمستخدم بتأسيس نموزج QR؛ لمشاركته مع المستعملين الآخرين، لتيسير إضافته، إذ سوف يحتوي رقم التليفون المخصص به، مع فرصة تغييره بأي توقيت لدواعي الخصوصية.

يُشار إلى أنه يمكن لمستخدمي نسق آي أو إس التسجيل ببرنامج واتساب التجريبي من هنا. مثلما يمكن تنزيل الإنتاج الأحدث من واتساب من دكان أغسطس ستور.  وايضاً يمكن  لمستخدمي نسق أندرويد التسجيل بالبرنامج التجريبي من هنا، وتنزيل الإنتاج التجريبي الأحدث من هنا، والنسخة الختامية من دكان جوجل بلاي.

إرسال تعليق

0 تعليقات